أصدر بنك التنمية الآسيوي أمس سندات عالمية بقيمة 4 مليار دولار لمدة 5 سنوات لتكون عائداتها جزء من موارد رأس الم

بنك التنمية الآسيوي,سندات عالمية,رأس المال العادي.



البنك الآسيوي للتنمية يصدر سندات عالمية بقيمة 4 مليار دولار لمدة 5 سنوات

FirstBank

أصدر بنك التنمية الآسيوي، أمس، سندات عالمية بقيمة 4 مليار دولار لمدة 5 سنوات، لتكون عائداتها جزء من موارد رأس المال العادية للبنك، وذلك بحسب بيان من البنك.

وتم تسعير السند لمدة 5 سنوات، بمعدل قسيمة 4.50% سنويًا تُدفع بشكل نصف سنوي وتاريخ استحقاق 25 أغسطس 2028، عند 99.961% لتعطي 14.60 نقطة أساس فوق 4.125% سندات خزانة الولايات المتحدة المستحقة في يوليو 2028.

وقال بيير فان بيتيجيم أمين الصندوق: "إننا نقدر الدعم القوي والمستمر من مستثمرينا كما يتضح من الإصدار القياسي الأخير لدينا والذي يوفر لنا موارد إضافية لدعم أعضائنا بينما نعمل معًا لتحقيق منطقة آسيا والمحيط الهادئ مزدهرة وشاملة ومرنة ومستدامة".

وتمت إدارة الصفقة من قبل بنك باركليز، وBofA Securities، وCitigroup Global Markets، وJP Morgan Securities، كما تم تشكيل مجموعة نقابية تتألف من البنك الإمبراطوري الكندي للتجارة، وبنك آي إن جي، وأسواق ناتويست، وبنك نوفا سكوتيا، وويلز فارجو للأوراق المالية.

وحقق الإصدار توزيعًا واسع النطاق في السوق الأولية حيث تم طرح 53% من السندات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا و 29% في الأمريكتين و 18% في آسيا، وبحسب نوع المستثمر، ذهب 42% من السندات إلى البنوك المركزية والمؤسسات الرسمية، و36% إلى البنوك، و22% إلى مديري الصناديق وأنواع أخرى من المستثمرين.

ويخطط بنك التنمية الآسيوي لجمع حوالي 28 مليار دولار إلى 30 مليار دولار من أسواق رأس المال في عام 2023.

ويلتزم بنك التنمية الآسيوي بتحقيق الرخاء والشمول والمرونة والاستدامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع مواصلة جهوده للقضاء على الفقر المدقع. تأسست عام 1966، ويمتلكها 68 عضوًا، 49 من المنطقة.