أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تعزيز تعاونه مع Addiko Bank a.d. Banja Luka في البوسنة والهرسك

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والإسكان,الاقراض,المؤسسات الصغيرة والمتوسطة,البوسنة,الهرسك



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يقرض 5 مليون يورو لـ«Addiko Bank» لإعادة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة

FirstBank

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تعزيز تعاونه مع Addiko Bank a.d. Banja Luka في البوسنة والهرسك من خلال تقديم قرض بقيمة 5 ملايين يورو لإعادة الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويُعد هذا القرض هو الثالث الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى بنك أديكو بانيا لوكا، لدعم عمليات إقراض البنك الشريك للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد. 

وسيدعم استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نمو وتطوير الشركات الصغيرة المحلية من خلال زيادة إمكانية حصولها على التمويل من خلال شركة ABB.  

وتعد الشركات الصغيرة والمتوسطة المصدر الرئيسي للتوظيف في القطاع الخاص ومساهمًا رئيسيًا في الاقتصاد في البوسنة والهرسك، ومع ذلك، لا تزال مصادر التمويل المتوسط الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة محدودة، مما يعيق نمو القطاع الخاص.

وستركز ABB على توسيع محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة هذا التحدي، فضلاً عن التركيز بشكل خاص على الشركات المحرومة في المناطق خارج بانيا لوكا.  

سيقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومجموعة أديكو بإطلاق أكاديمية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة في جميع أنحاء البوسنة والهرسك، كجزء من تعاونهم، 

وسيتم من خلال هذا التعاون، توفير المعرفة في مجالات عدة مثل إدارة الخلافة، وإعداد التقارير المالية، والتحول الرقمي، والاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) بمشاركة قوية من رائدات الأعمال. 

وقالت مانويلا ناسل، رئيسة البوسنة والهرسك للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "إن استمرار التعاون الناجح مع شركة ABB مهم جدًا للتنمية الإستراتيجية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في البوسنة والهرسك. 

وأضافت، يسعدنا بشكل خاص أن الشركات الصغيرة والمتوسطة لن تستفيد فقط من تحسين الوصول إلى التمويل ولكن أيضًا من منصة تعليمية جديدة يمكن أن تساعدها على اكتساب مهارات إدارية جديدة لسوق عالمية أكثر تنافسية. 

جدير بالذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر أكثر من 3 مليارات يورو من خلال 216 مشروعًا في البوسنة والهرسك حتى الآن.