قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر أصدرت مجموعة مشروعات من 140 إلى 150 مشروع لها أولوية في الدعم مشيرا إلى أنه

القطاع الخاص,شرم الشيخ,الرئيس السيسي,السيسي,اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية,الإستثمار في البنية التحتية,دور القطاع الخاص في دعم البنية الأساسية



الرئيس السيسي: سيتم منح إعفاءات ضريبية تصل إلى 10 سنوات لـ150 مشروعاً ذات أولوية لمصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي  FirstBank
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أصدرت مجموعة مشروعات من 140 إلى 150 مشروعاً لهم أولوية في الدعم، مشيرًا إلى منح حوافز تصل إلى إعفاء ضريبي لمدة من 5 إلى 10 سنوات للشركات التي ستعمل على هذه المشروعات.

وجاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لانطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المنعقد اليوم ولمدة يومين تاليين في مدينة شرم الشيخ.

وفي إطار البنية الأساسية ودور القطاع الخاص فيها، أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لوجود فجوة هائلة بالبنية الأساسية في مصر، مؤكداً أن الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص المصري والأجنبي قامت خلال الـ8 سنوات الماضية بدعم وتطوير البنية الأساسية بكل ما أوتيت من قوة لسد تلك الفجوة ووجود بنية أساسية متطورة في كل القطاعات الحيوية مثل قطاعي الطاقة والنقل.

وأكد الرئيس على أن مصر قدمت تمويلات كثيرة خلال الـ7 سنوات الماضية، والذي تم استدانة جزء كبير منه لدعم البنية الأساسية.

وأشار إلى أن مصر أنفقت أموال هائلة لبناء بنية أساسية متطورة تستطيع من خلالها أن تتقدم إلى آفاق ضخمة من التنمية في المجالات المختلفة، لافتًا إلى أن مسار الدولة من البداية كان توفير التمويلات الاستثمارية المطلوبة لدعم البنية الأساسية.

وأضاف أن هناك نحو 5000 شركة من شركات القطاع الخاص ساهمت بجزء كبير جدا من التمويلات التي تم إنفاقها لدعم البنية الأساسية في مصر.

وأكد على حرص الدولة على أن يقود القطاع الخاص التنمية في مصر، وذلك من خلال إجراءات تم إعلانها في وثيقة سياسية ملكية الدولة، والهدف منها إلغاء جميع الاستثناءات التي كانت تتمتع بها شركات القطاع العام من ضرائب وخلافه وذلك لمنح الفرص المتكافئة للقطاعين العام والخاص.

وقال الرئيس السيسي أن المجلس الاعلى للإستثمار قام بإطلاق أكثر من 22 قرار وإجراء الهدف منهم تحفيز وتشجيع الاستثمار من جانب القطاع الخاص في الدولة المصرية.