شهد التجاري وفا بنك منذ تولي معاوية الصقلي زمام قيادة البنك في ديسمبر 2022 تطورا ملحوظا في مؤشراته الرئيسية حي

التجاري وفا بنك,أصول التجاري وفا بنك,موقع First bank,قروض التجاري وفا بنك,ودائع التجاري وفا بنك,معاوية الصقيلي,مستهدفات التجاري وفا بنك



رئيس «التجاري وفا»: نستهدف زيادة القروض إلى 50 مليار جنيه.. والودائع والأصول إلى 75 و100 ملياراً بنهاية 2023

معاوية الصقلي العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة تنفيذي للبنك  FirstBank
معاوية الصقلي العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة تنفيذي للبنك

شهد التجاري وفا بنك منُذ تُولي معاوية الصقلي زمام قيادة البنك في ديسمبر 2022 تطوراً ملحوظاً في مؤشراته الرئيسية، حيث تمكن البنك من تحقيق طفرة في صافي أرباحه بمعدل نمو 146.6%، فضلاً عن تعزيز محفظة أصوله بمعدل نمو 22.3%.

كما شهدت محفظتي الودائع وقروض العملاء نموًا بمعدل 15% و15.3% خلال النصف الأول من 2023، وذلك ما دفع موقع «First Bank» لإجراء حديث مع معاوية الصقلي العضو المنتدب للتجاري وفا بنك والذي أسفر عن ما يلي:

أهم المؤشرات الرئيسية للبنك ومستهدفاته في الفترة القادمة

كشف معاوية الصقلي العضو المنتدب للتجاري وفا بنك، عن ارتفاع إجمالي حجم محفظة قروض البنك لأكثر من 37 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، ويستهدف البنك زيادتها لتتخطى حاجز الـ50 مليار جنيه بنهاية 2023، مؤكدًا على أن هناك عدد كبير من القروض تحت الدراسة بالبنك.

وأشار إلى أن البنك يستهدف زيادة حجم محفظة ودائع عملائه من 60 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، لتصل إلى 75 ملياراً بنهاية 2023، لافتاً إلى أن المحفظة تشهد زيادة كبيرة خلال الوقت الراهن.

وقال «الصقلي»، أن حجم محفظة أصول التجاري وفا بنك تخطي حاجز الـ70 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، ومن المستهدف وصولها إلى 100 مليار جنيه بنهاية 2023.

ارتفاع عدد الفروع إلى 64 فرعاً حتى الآن ومستهدف زيادتها إلى 70 فرعاً في إطار الخطة التوسعية للبنك

وعلى صعيد الانتشار الجغرافي للبنك، أوضح «الصقلي» أن عدد فروع البنك ارتفع إلى 64 فرعاً حتى الآن ومستهدف زيادتها لحوالي 68 فرعًا بنهاية 2024. 

كما أكد على أن التجاري وفا بنك يعتزم التوسع في خدمات الشركات، حيث يستهدف البنك فتح 3 فروع بیزنس سنترز Business Center مختصة بخدمة الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال 2024، ليصل عددهم إلى 7 فروع.

المجموعة الأم للتجاري وفا بنك تدعم تمويل 3 محطات لإنتاج الطاقة المتجددة في مصر

وكشف "العضو المنتدب للتجاري وفا بنك" عن دعم المجموعة الأم للبنك في مصر فيما يتعلق بتمويل بعض الشركات والمشاريع الكبرى، إذ اعتمدت المجموعة صندوق لتمويل المشروعات الكبرى فى مجال الطاقة المتجددة بما يعادل 250 مليون دولار للمشروع الواحد.

وأكد على أن المجموعة ساهمت فى تمويل محطات إنتاج الطاقة المتجددة بحوالي 2000 ميجا وات منها 3 محطات فى مصر، وعدة بلاد أخرى مثل المغرب والكاميرون.

وأضاف «الصقلي» أن التجاري وفا بنك يهتم بتعزيز العلاقات بين موظفيه والموردين فضلاً عن الاهتمام بدوره في تنمية المجتمع، مؤكداً أن البنك يعمل على تحفيز الاخلاقيات المهنية لموظفي المجموعة في كافة البلاد.

التجاري وفا أول بنك أفريقي يحصل على قرض للتمويل الأخضر من صندوق الأمم المتحدة

أشار «الصقلي»، إلى أن إستراتيجية البنك في تمويل الاستدامة تكمن فى تطوير الاقتصاد المستدام ومكافحة التغيرات المناخية، والعمل على تقليص التأثيرات البيئة.

وأكد على أن التجاري وفا بنك يُعد أول بنك فى أفريقيا يحصل على قرض من صندوق الأمم المتحدة للتمويل الأخضر.

كما أوضح أن البنك يتبنى مواكبة تطوير الاقتصاد المستدام واحترام البيئة ومكافحة التغييرات المناخية، ليتسق بذلك مع إهتمام الدولة في الوقت الراهن.

وأضاف أن البنك يتبع سياسة تمويل مسؤولة تستهدف الاقتصاد الأخضر من خلال تحويل مباني البنك إلى مباني خضراء تحقيقًا لمعايير الاستدامة.

وفي سياق متصل، سلط الضوء على ما قام به البنك المركزى من حيث رسم خريطة طريق للبنوك لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات اللازمة لذلك وجذب مزيد من تمويلات البنوك العالمية دعماً لخلق نظام أخضر واسع.