كشفت قائمة First Bank لأكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري من حيث حجم الحصص السوقية لإجمالي محفظة الأ

البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,بنك مصر,بنك قناة السويس,المركزي المصري,البنك الإسلامي للتنمية,نشرة First bank,مؤشر الجنيه,مؤشر الجنيه المصري,صندوق التمويل العقاري,قطوف,CIB Kanya,مي عبد الحميد



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «الأهلي المصري» و«مصر» و«CIB» أكبر البنوك في الحصص السوقية للأصول.. ومؤشر الجنيه يرتفع

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لأكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري من حيث حجم الحصص السوقية لإجمالي محفظة الأصول بنهاية النصف الأول من 2023، عن تصدر «الأهلي المصري» و«مصر» و«CIB».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأربعاء إلى 54.639 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.598 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

كشفت مي عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، عن ارتفاع التمويلات العقارية المقدمة من خلال أكبر 10 بنوك إلى نحو 53.035 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2023.

ظهر تقرير حديث صادر عن صندوق التمويل العقاري، استحواذ البنك الأهلي المصري على نسبة 26.3% من إجمالي التمويلات العقارية الممنوحة من البنوك ضمن مبادرة التمويل العقاري لتسجل 16.825 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2023، مقدمة لـ 141.971 ألف عميل.

أعلنت شركة الخير للتمويل المتناهي الصغر، عن توقيع عقد تسهيل جاري مدين مع بنك قناة السويس بقيمة 20 مليون جنيه، على أن يوجه هذا التمويل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر في وجهي قبلي وبحري من خلال فروع الشركة في محافظات الأقصر، وقنا، وأسوان، والفيوم، وكفر الشيخ، والشرقية، المنوفية.

قام «CIB Kanya» ليمتد، الذراع الأولى للبنك التجاري الدولي- مصر في شرق أفريقيا، بإعادة تمويل النفقات الرأسمالية بنجاح لشركة وادي دجلة للاستثمار (كينيا) المحدودة؛ وهى شركة تابعة لمجموعة وادي دجلة الرياضية، المتعلقة بفرعها في روندا.

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الأربعاء 8 نوفمبر، عن طرح ودائع مرتبطة بسعر الكوريدور، بقيمة 100 مليار جنيه، لأجل 28 يوم، على أن يكون تاريخ استحقاقها يوم 6 ديسمبر 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور الحصص السوقية لبنك الإمارات دبي الوطني - مصر خلال النصف الأول من 2023، بينما تتناول فقرة «قطوف» شخصية أحمد محمد على أول رئيس للبنك الإسلامي للتنمية.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.