قال أيمن الزغبي مدير الاستثمار التجاري وتمويل الشركات في بنك التصدير والإستيراد الإفريقي أفريكسيم بنك إن البنك

First Bank,أفريكسيم بنك,إيمن الزغبي,أيمن الزغبي مدير الاستثمار التجاري وتمويل الشركات في بنك التصدير والإستيراد الإفريقي,معرض التجارة البينية الإفريقي



أيمن الزغبي: «أفريكسيم بنك» يوقع عقود تمويل جديدة بـ6 مليار دولار الأحد المقبل

بنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفريكسيم بنك  FirstBank
بنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفريكسيم بنك

قال أيمن الزغبي مدير الاستثمار التجاري وتمويل الشركات في بنك التصدير والإستيراد الإفريقي «أفريكسيم بنك»، إن البنك يوقع عقود تمويل بقيمة 6 مليار دولار مع شركات عقارية مصرية، وشركات سيارات وبنوك إفريقية، الأحد  المقبل الموافق 12 نوفمبر 2023، وذلك خلال فعاليات معرض التجارة البينية الإفريقية.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقعنا «First Bank»، إنه من ضمن عقود التمويل الجديدة سيوجه لإنشاء مصنع لتجميع قطع غيار السيارات في إحدى المناطق الصناعية في مصر، من خلال إحدى الشركات التونسية، وستكون القيمة الإجمالية للمصنع 50 مليون دولار سيتم تمويله على دفعات.

وأوضح أن هذا التمويل يأتي ضمن برنامج البنك المخصص مؤخرًا لتمويل السيارات بمحفظة مبدئية مليار دولار، بهدف تعزيز هذه الصناعة بين الدول الأفريقية والحد من استنزاف نقد أجنبي لإستيرادها

يجدر الإشارة إلى أنه إنطلقت اليوم النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية، والذى يعقد فى الفترة من 9 الى 15 نوفمبر 2023، وينظمه البنك الإفريقى للتصدير والإستيراد «أفريكسيم بنك» بالتعاون مع مفوضيه الاتحاد الإفريقى وأمانه اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وشارك في افتتاح المعرض كل من وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير والرئيس الأسبق لدولة نيجيريا أولوسيجون أوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 والدكتور بنيدكت اوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد، إلى جانب عدد من ممثلي وفود الدول الإفريقية المشاركة بالمعرض.

ويمتد المعرض على مدار 7 أيام، ويضم مشاركين من 57 دولة، من مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الإفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف معرض التجارة البينية الإفريقية أن يكون منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الإقليمى.