قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD بتوسع تعاونه مع مصرف TBC في جورجيا من خلال توفير مرفق تمويل بق

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,قروض,تمويلات,TBC Bank,جورجيا,الاقتصاد الحقيقي



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يوسع تعاونه مع «TBC» في جورجيا بتمويل 30 مليون دولار

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بتوسع تعاونه مع مصرف TBC في جورجيا من خلال توفير مرفق تمويل بقيمة 30 مليون دولار (28.1 مليون يورو) لتعزيز قاعدة رأس مال TBC وتمكينه من مواصلة تقديم قروض للاقتصاد الحقيقي.

ويلزم هذا التمويل TBC Bank، الذي يعد المؤسسة المالية الرائدة في جورجيا، بأفضل تنسيق مع اتفاقية باريس من خلال تنفيذ أفضل إدارة للتغيرات المناخية وإدارة مخاطر المناخ.

وسيكون «TBC» هو أول بنك شريك للبنك الأوروبي في منطقة القوقاز، حيث يلتزم بالتعاون على المدى الطويل مع البنك لضمان أن تصبح تدفقاته المالية متناسبة مع أهداف اتفاقية باريس.

وفي اجتماع الجمعية السنوي لـلبنك الأوروبي لعام 2021، التزم مجلس الحكام بمواكبة جميع أنشطة البنك مع اتفاقية باريس بحلول نهاية عام 2022، وهذا يكمل طموح البنك لجعل أكثر من نصف تمويله أخضر بحلول عام 2025 وتسريع عملية التخضير بين عملائه والاقتصادات التي يعمل فيها، جميع الاقتصادات التي يستثمر فيها البنك الأوروبي، بما في ذلك جورجيا، قد أيدت اتفاقية باريس.

وقال Alkis Vryenios Drakinos، المدير الإقليمي لـلبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في منطقة القوقاز: "يتعهد البنك الأوروبي بدعم شريكه المتميز، TBC Bank، في الشروع في رحلة تحولية لتطوير وتنفيذ خطة ستعزز ممارساتها التجارية في مجال التغير المناخي وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

وتابع "أنا مسرور لمواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع البنك الأوروبي من خلال صفقة أخرى ممتازة، سيعزز هذا المرفق القرضي الفرعي هيكل رأس مال TBC ويزيد من متانة البنك على المدى الطويل، أنا أفتخر أيضًا بشكل خاص بأن TBC هو أول بنك شريك لـلبنك الأوروبي في المنطقة الذي يقوم بتطوير خطة انتقال توازن باريس ويتعهد بتنسيق تدريجي لممارسات أعمال TBC مع أهداف اتفاقية باريس".

وأضاف "أود أن أشكر البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية على دعمه المستمر وأتطلع إلى العمل معه في المزيد من الصفقات الناجحة في المستقبل".