أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دراسته لتقديم قرضين لصالح بنك القاهرة BDC بقيمة إجمالية تصل إلى

بنك القاهرة,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,قروض,المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة,EBRD,BDC



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يدرس تقديم قرضين بقيمة إجمالية 50 مليون دولار لبنك القاهرة

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن دراسته لتقديم قرضين لصالح بنك القاهرة "BDC" بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار.

وجاء ذلك في البيان الصادر عن البنك الأوروبي عبر موقعه الرسمي، حيث كشف عن دراسة تقديم قرض ممتاز غير مضمون بقيمة 10 مليون دولار لصالح بنك القاهرة، وذلك في إطار برنامج المرأة في الأعمال "WiB" لدعم المشروعات متناهية الصغر المتوسطة التي تقودها النساء.

كما أفصح "الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية" عن دراسة تقديم قرضًا اخر لصالح بنك القاهرة بقيمة 40 مليون دولار، وذلك لإعادة التوجيه للشركات الصغيرة والمتوسطة والمايكرو التابعة للقطاع الخاص ("MSMEs") في مصر.

وسيساعد قرض EBRD، بنك القاهرة على تطوير أنشطته في إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع الوصول إلى التمويل للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما سيساهم في زيادة توفر التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والمايكرو الخاصة، مما يسمح بزيادة الوصول إلى التمويل لهذه الفئة التي تخدم بشكل كبير.

وسيدعم قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنشطة الإقراض التي يقدمها بنك بروكنجز الدوحة ويوسع إمكانية الوصول إلى التمويل للمشروعات الصغيرة التي تقودها النساء والتي تعاني من نقص الخدمات، لا سيما في المناطق النائية. 

ويهدف برنامج WiB إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية ومشاركتها في الاقتصاد على نطاق أوسع، ويجمع مرفق البنك الدولي بين التمويل المخصص للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء مع المساعدة الفنية لبناء قدرات كل من الوسيط المالي والمقترضين النهائيين.

وسيدعم المشروع إعادة الإقراض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء في مصر لدعم خصائص التحول الشامل (الأساسي) والتنافسي (الثانوي).

كما يدعم المشروع الوصول إلى عملاء بنك القاهرة ومسار نمو الشمول المالي في مصر، وسيساعد في معالجة الفجوة التمويلية الكبيرة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء في مصر، وخاصة في المناطق الريفية. 

وسيمكن المشروع بنك القاهرة من زيادة توافر التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء من خلال التمويل طويل الأجل والمنتجات المستهدفة، كما سيصل التمويل إلى عملاء جدد ومقترضين صغار، يقيم معظمهم خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية.