أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة مجلس إدارته على قبول است

SAIB,بنك ساييب,طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزي,فهمي حنا رئيس غير تنفيذي لبنك ساييب



«saib» يعلن تعيين فهمي حنا رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك رهناً بموافقة «المركزي»

بنك الشركة المصرفية العربية saib  FirstBank
بنك الشركة المصرفية العربية saib

أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية "saib"، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن موافقة مجلس إدارته على قبول استقالة طارق محمد بدوي الخولي من مجلس إدارة البنك إعتبارا من تاريخ 27 نوفمبر 2023 بناء على قرارات رئيس الجمهورية رقم 550 و551 بتعيين الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري.

كما أعلن المجلس موافقته على تعيين فهمي كمال فهمي حنا رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية إعتبارا من تاريخ 27 نوفمبر 2023 وحتى تاريخ إعادة تشكيل دورة مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية الجديدة في مارس 2024.

وأشار البيان إلى موافقة المجلس على تعيين أفضل السيد نجيب رئيسا للجهاز التنفيذي لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية بما يتفق لنص المادة رقم 82 من القانون 159 لسنة 1981 و المادة رقم 247 من اللائحة التنفيذية لقانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 اعتبارا من تاريخ 27 نوفمبر 2023 وحتى تاريخ إعادة تشكيل دورة مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية الجديدة في مارس 2024.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى منح سيادته ذات الصلاحيات الممنوحة لمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المنصوص عليها في النظام الأساسي الخاص بالبنك وكذلك الصلاحيات بالسجل التجاري الخاص بالبنك.

وأضاف البيان أن هذاين القرارين الثاني والثالث المذكورين أعلاه مرهونين بموافقة البنك المركزي المصري الكتابية.