قال سامح منتصر رئيس قطاع التحول الرقمي والتطوير الشامل في ميد بنك إن البنك خصص 800 مليون جنيه استثمارات لتطو

التكنولوجيا المالية,ميد بنك,فروع ميد بنك,ميدبنك,سامح منتصر,استثمارات ميدبنك



ميدبنك: تم تخصيص 800 مليون جنيه لتطوير البينة التحتية التكنولوجية

FirstBank

قال المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل في ميد بنك، إن البنك خصص 800 مليون جنيه استثمارات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال 5 سنوات منذ عام 2021.

وأضاف "منتصر" أن البنك بدأ في تنفيذ خطته لتطوير جميع الأنظمة والخدمات، ويشمل ذلك تحديث نظم التشغيل وإعادة الهيكلة وإنشاء إدارات جديدة وتغيير الهوية.

وأشار إلى أن ميد بنك قام برفع رأسماله من 3.1 مليار جنيه إلى 6.3 ملياراً في أغسطس 2023، وذلك لمواكبة متطلبات قانون البنك المركزي.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر الجاري، حيث أعلن ميدبنك عن آخر تطورات خطته البنكية وتسارع وتيرة نموها خلاله.

وأشار البنك إلى أبرز النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، كنتيجة إيجابية لخطته الطموحة بعد تطبيق استراتيجية إعادة الهيكلة الشاملة، والتي تضمنت أنشطة البنك والخدمات المالية والمصرفية وافتتاح وتطوير عدد من الفروع في المناطق المختلفة، وذلك في إطار خطة البنك التوسعية، والتي تتماشى مع خطط البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

وشارك في المائدة المستديرة المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل بالبنك، وأمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، ومحمود أبو حسين، القائم بأعمال رئيس قطاع شبكة الفروع والمبيعات والتوزيع بالبنك، وكريم وهبه، رئيس التسويق والاتصال المؤسسي بالبنك.

وتناول اللقاء عدة مواضيع تخص مستجدات ميدبنك منها طرح قطاع "MID Cap" فضلاً عن آخر المنتجات والخدمات المتميزة التي يوفرها البنك، والمقرر طرحها ضمن خطة البنك، والتي تتماشى مع أحدث النظم المصرفية العالمية ويحرص البنك على تنفيذها.

ومن جانبها، قالت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان بميدبنك: "تم إنشاء قطاع "MID Cap"، والذي يعد إدارة مختصة بتمويل الشركات التي يتراوح حجم أعمالها ما بين 200 إلى 750 مليون جنيه، حيث يتماشى ذلك مع استراتيجيه البنك لدعم المشروعات التي لا تعد صغيرة أو متوسطة، مما جعلنا نفكر في إيجاد نموذج دعم مالي مختلف الأحجام للشركات".

وأضافت أن خلال 2023 نجح ميدبنك في إحداث طفرة في قطاع الائتمان بشكل عام حيث تم تعزيز محفظة القروض، وبلغت نسبة الزيادة في  إجمالي محفظة  ائتمان الشركات 45% والزيادة في محفظة القروض المشتركة بنسبة 13%.

وأكدت أنه تم مضاعفة حجم صفقات التوريق خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمكنت الإدارة من زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع أعمال الشركات بزيادة قدرها 45% من ديسمبر 2022 وحتى نوفمبر 2023، وهو ما يعكس اهتمام البنك بهذا القطاع الذي توليه الدولة رعاية خاصة لدوره وتأثيره على الاقتصاد الوطني.

وأوضحت، أن البنك حريص على تعزيز محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاعات الحيوية في السوق المصري، من خلال تقديم الدعم المالي لكافة الشركات التي تستهدف توسعاتها في السوق المصري، والتي تسهم في تنشيط وتنمية الاقتصاد المصري، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، وبما يحقق مستهدفات البنك من الربحية، لافتة إلى أن حجم النمو في قطاع الائتمان زاد بنسبة تقدر بنحو 45%  في عام 2023.