كشف البنك الأهلي المصري عن ارتفاع إجمالي عدد العملاء المشتركين بخدمة الأهلي نت الأفراد 7.6 مليون عميل وبالنسبة

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,بنك أهل مصر,عدد عملاء البنك الأهلي المصري,عدد العملاء المشتركين بخدمة الأهلي نت الأفراد



«الأهلي المصري»: ارتفاع عدد المشتركين في «الأهلي نت» من الأفراد إلى 7.6 مليون عميل بنهاية نوفمبر 2023

FirstBank

كشف البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع إجمالي عدد العملاء المشتركين بخدمة الأهلي نت الأفراد 7.6 مليون عميل، كما ارتفع عدد عملاء الأهلي نت شركات إلى ما يقرب من 100 ألف عميل بنهاية نوفمبر 2023.

وبلغ عدد البطاقات مسبقة الدفع القائمة حاليًا بالبنك نحو 11.7 مليون بطاقة مدفوعة مقدمًا (منها 10.4 مليون بطاقة ميزة مسبقة الدفع)، إضافة الى نحو 5 مليون بطاقة مرتبات حتى نهاية نوفمبر2023، كما ارتفع عدد بطاقات الخصم المباشر لتصل الى 7.4 مليون بطاقة بنهاية نفس الفترة.

وأظهرت القوائم المالية للبنك الأهلي المصري، ارتفاع إجمالي محفظة ودائع العملاء بالبنك لتتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023 بحصة سوقية تخطت 36% بنهاية أغسطس 2023، كما بلغ عدد عملاء البنك نحو 19.8 مليون عميل، حيث يستهدف البنك الوصول الى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبير.

وكشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع محفظة التجزئة المصرفية لتصل الى 287 مليار جنيه في نوفمبر 2023، بمعدل نمو يصل الى نحو 26% مقارنة بالعام السابق، مشيرًا إلى أنها استهدفت كافة شرائح المواطنين من محدودي، ومتوسطي وكذلك فوق متوسطي الدخل.

كما أكد على قدرة البنك الأهلي المصري على منح تمويلات للعملاء تخدم المشروعات القومية الكبرى وكذلك المشروعات بمختلف القطاعات التي تنعكس على تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة، مشيرًا إلى وصول محفظة قروض الشركات الى نحو 2 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023.

وكشف «عكاشة»، عن إستهداف البنك الوصول بالخدمات المصرفية إلى أكبر عدد من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية خاصة في المناطق غير المشمولة مصرفيًا.

وأضاف أن شبكة فروع «الأهلي المصري» إمتدت لتصل الى حوالي 654 فرع ووحدة مصرفية بنهاية نوفمبر 2023، منها 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية و 60 فرع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب 6733 ماكينة صارف آلي تشمل 1228 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و 34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية، بما يرسخ مبدأ الاستدامة من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع، وهو ما يتم وفقا ودراسة احتياجات العملاء.

كما أكد حرص البنك على التواجد الخارجي الفعال، من خلال تواجده في معظم قارات العالم من خلال البنك الأهلي المصري) بالمملكة المتحدة (والبنك الأهلي المصري - الخرطوم) بالسودان (والبنك الأهلي المصري - جوبا) بجنوب السودان (بجانب فروع بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وشنغهاي بالصين، ومكاتب التمثيل في كل من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ودبي بدولة الامارات وأديس أبابا بأثيوبيا، بالإضافة إلى شبكة ضخمة من المراسلين في مختلف أنحاء العالم) أوروبا - الولايات المتحدة - أستراليا - كندا - الشرق الأقصى - أفريقيا - الخليج العربي).