كشفت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي بتروجلف عن تسديد الدفعة الأخيرة من عقد تسوية مديونية البنك التجاري الد

البنك التجاري الدولي,CIB,بتروجلف,الشركة الخليجية للاستثمار البترولي,تسوية المديونية



«بتروجلف» تُسدد 1.3 مليون دولار أخر دفعة لتسويتها مع «CIB»

FirstBank

كشفت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" عن تسديد الدفعة الأخيرة من عقد تسوية مديونية البنك التجاري الدولي مصر بقيمة 1.285 مليون دولار، تنفيذًا لعقد تسوية المديونية الموقع بين البنك والشركة وشركاتها التابعه بتاريخ 3 يناير 2024.

وأوضحت الشركة في بيان لها في بورصة الكويت اليوم، أن الأثر المالي لذلك الإجراء يتمثل في تحقيق ربح بقيمة 9.14 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل نحو 29.94 مليون دولار)، وذلك على أن يظهر في المعلومات الماليه لفترة الربع الأول من العام الجاري 2024.

ويجدر الإشارة إلى أن "بتروجلف" قد وقعت مطلع العام الجاري وشركاتها التابعة الثلاث عقد تسوية مع البنك التجاري الدولي بمصر؛ واتفق الأطراف على تسوية جميع المديونية المستحقة للبنك نهائياً، وإنهاء كافة النزاعات القائمة، وشطب الرهن، وإلغاء الكفالات والضمانات بعد قيام الشركة بسداد 4 ملايين دولار أمريكي نقداً.

وفي 7 يناير الماضي، أعلنت الشركة سداد الدفعة الأولى من عقد التسوية الموقع بينها وشركاتها التابعة الثلاث، مع "التجاري الدولي"، البالغ قيمتها مليوني دولار، لتُسدد نهاية الشهر المذكور الدفعة الثانية من عقد التسوية بقيمة 1.28 مليون دولار.

وعدلت "بتروجلف" في الأسبوع الماضي الربح المتوقع من التسوية المبرمة مع البنك التجاري الدولي- مصر؛ ليصبح 9.14 مليون دينار كويتي (29.94 مليون دولار).

يُذكر أن الشركة أعلنت، في وقت سابق من اليوم، تضاعف خسائر عام 2023 بنحو 7 مرات، بنمو سنوي 666.81% لتبلغ 8.18 مليون دينار، مقارنة بخسائر عام 2022 البالغة 1.07 مليون دينار.