أصدر البنك المركزي المصري كتابا دوريا جديدا بتاريخ 28 مارس 2024 بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء وكان

البنك الزراعي المصري,البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,بنك الاستثمار العربي,المركزي المصري,البنك العقاري المصري العربي,مؤشر الجنيه المصري,بيانات العملاء,شركة هايد بارك



اقرأ في نشرتنا اليوم| «المركزي» يصدر تعليمات جديدة للبنوك.. ومؤشر الجنيه يتراجع.. و«الزراعي» يعزز حصته في سوق الودائع

FirstBank

أصدر البنك المركزي المصري، كتابًا دوريًا جديدًا بتاريخ 28 مارس 2024 بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء، وكانت أبرز الضوابط «يتعين على البنوك عند تحديث البيانات والمعلومات والمستندات التي حصلت عليها عند تطبيق إجراءات العناية الواجبة للعملاء من الأفراد والشركات الإلتزام بتضمين السياسات الداخلية للبنك والإجراءات الواجب اتخاذها»، «يتعين على البنوك إخطار العملاء بموعد التحديث قبل وبعد حلوله باستخدام قنوات الاتصال المختلفة المقررة من قبل العميل».

وانخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 40.522 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.582 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

كما استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي في رأسمال شركة هايد بارك العقارية للتطوير والبالغ نسبتها 24%.

وكشفت القوائم المالية لبنك الاستثمار العربي والمنتهية في 31 ديسمبر الماضي، عن تحقيق البنك معدل نمو مجمع بلغ 36.13% خلال 2023.

حيث نرصد في مؤشر اليوم تطور محفظة ودائع عملاء البنك الزراعي المصري آخر عاميين، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن المايكروبلاستيك.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.