من أهم الأسئلة التي تطرح بين العملاء الذين يسعون للشراء أون لاين أو من خلال المتاجر ما هو الكاش باك وماهي أهدا

قاموس First,الكاش باك



قاموس «First»..ما هو الكاش باك؟

FirstBank

من أهم الأسئلة التي تطرح بين العملاء الذين يسعون للشراء أون لاين أو من خلال المتاجر ما هو الكاش باك وماهي أهداف ذلك النظام؟ وببساطة هذا النظام هو عملية يتم من خلالها استرجاع جزء من المبلغ المالي الذي يقوم المشترى بدفعه عند شراء منتج من متجر معين بعد فترة من عملية الشراء حسب السياسات المتبعة، ويقوم بهذة العملية المتاجر الكبري الأونلاين والمشهورة وعادة مايتواجد شركاء وساطة لتسهيل ذلك النوع.

كما يحفز الكاش باك الناس علي الشراء بعد علمهم بحصولهم على عوائد من عملية الشراء، وبالتالي ينتج عن ذلك شراء منتجات أكثر وربحية أكبر بالنسبة للشركة ولذلك اتجهت أنظار معظم الشركات والمتاجر إلي الكاش باك مع تطور الأعمال كبديل عن التخفيضات والخصومات حتي تستمر الأموال في حساب الشركات وتمر بدورة رأس مال من شهر إلي 3أشهر كما أن جزء الربح الذي يحصل عليه العملاء سيعيدو إنفاقه مجددا من خلال الشراء عبر نفس الشركة.

ولا يقتصر الموضوع علي المتاجر فقط بل تستخدم البنوك أيضًا عملية الكاش باك حيث تقوم بإسترجاع نسبة من المبالغ المدفوعة من خلال كارت المشتريات الصادر عن البنك.

ومن أشهر تلك البنوك البنك الأهلي المصري الذي يتيح إمكانية الحصول علي كاش باك يصل إلي 5% من المبلغ الكلي للمشتريات وذلك للأشخاص الذين يحملون بطاقات الأئتمان وسيتخدموها في عملية الشراء الأون لاين.