كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع عدد المعاملات المنفذة عبر تطبيق المدفوعات اللحظية Instapay لنحو 16 مليون مع

البنك المركزي المصري,المركزي,instapay,المدفوعات اللحظية,انستاباي



البنك المركزي: تنفيذ 16 مليون معاملة عبر تطبيق «Instapay» بقيمة إجمالية 80 مليار جنيه

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع عدد المعاملات المنفذة عبر تطبيق المدفوعات اللحظية "Instapay" لنحو 16 مليون معاملة، بقيمة إجمالية بلغت نحو 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1.8 مليون عميل.

كما يستهدف البنك المركزي المصري إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.

يجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قرر زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "Instapay" اعتبارًا من 15 مارس 2023.

وجاء ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز اسـتخدام وسـائل وقنـوات الدفـع الإلكترونية.

وكشف البنك المركزي صباح اليوم، عن تعديل الحد الأقصي الشهري لقيمة المعاملات الرقمية عبر تطبيق المدفوعات اللحظية "InstaPay" لتصل إلى 400 ألف جنيه، مقابل 200 ألف جنيه قبل التعديل.

وأشار إلى تزايد أعداد وقيم معاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، وأدى ذلك إلى وجود الحاجة إلي زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي".

وتهدف الزيادة إلى استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخيرة، على أن يتم إتخاذ ما يلزم لتعديل الحدود القصوي اعتباراً من 15 مارس 2023.

وأضاف البنك المركزي أنه تم تعديل الحدود القصوي، ليكون الحد الأقصى لقيمة المعاملة 70 ألف جنيه، بدلاً من 50 ألف جنيه، كما أعلن عن تعديل الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات ليصبح 120 ألف جنيه، بدلاً من 60 ألف جنيه.

وتأتي الزيادات الجديدة في الحدود القصوى للمعاملات، في ضوء متابعة البنك المركزي لطلبات العملاء، وكذا استطلاعات الرأي الخاصة بالخدمة، خاصة مع التوسع الكبير والإقبال المتزايد على منظومة المدفوعات اللحظية "InstaPay" منذ إطلاقها.

ويهدف القرار الجديد للبنك المركزي إلى تعزيز التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتحقيق الشمول المالي، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، واستيعاب متطلبات فئات العملاء المختلفة لتحسين الخدمات المالية، واستقطاب عملاء جدد للقطاع المصرفي.