باع بنك جي بي مورجان تشيس اند كو سندات خضراء لأول مرة منذ أكثر من عامين مع تسارع المبيعات العالمية للديون بوتي

جي بي مورجان,أمريكا,الديون,سندات خضراء,المشاريع الخضراء,المبيعات العالمية



بلومبرج: «جي بي مورغان» يطرح أول سندات خضراء منذ أغسطس 2021

بنك جي بي مورجان الأمريكي  FirstBank
بنك جي بي مورجان الأمريكي

باع بنك "جي بي مورجان تشيس اند كو" سندات خضراء لأول مرة منذ أكثر من عامين، مع تسارع المبيعات العالمية للديون بوتيرة قياسية.

وجمع أكبر بنك أميركي ما قيمته 7.25 مليار دولار من السندات على ثلاث شرائح، حسبما قال مصدر بلومبرج. وأضاف الذي طلب عدم الكشف عن هويته كون التفاصيل خاصة، أن أقصر شريحة من الطرح، هي سندات خضراء لأجل أربع سنوات، بقيمة ملياري دولار قابلة للاستدعاء بعد 3 سنوات.

وتابع أن عائدات السندات الخضراء ستُستخدم لتمويل المشاريع الخضراء المؤهلة. ويمكن أن تتراوح مثل هذه المشاريع من المباني الخضراء إلى الطاقة المتجددة والنظيفة، فضلاً عن وسائل النقل المستدامة-مثل السيارات الكهربائية، حسب إطار السندات المستدامة للبنك في 2022.

أظهرت البيانات التي جمعتها "بلومبرغ" أن "جي بي مورجان" دخل سوق السندات الخضراء آخر مرة في أغسطس 2021، عندما جمع 1.25 مليار دولار. وأعلن البنك في الآونة الأخيرة، عن تحقيق صافي دخل قياسي من الفوائد خلال ثلاثة أشهر أخرى، وعزز توقعاته لعام 2023.

وتسير مبيعات السندات الخضراء عالمياً على المسار لتصبح الأكبر خلال عام على الإطلاق، حيث بلغ الإجمالي 422.97 مليار دولار في الأرباع الثلاثة الأولى من 2023-وهي وتيرة قياسية- حسب بيانات جمعتها "بلومبرغ".