كشفت قائمة First Bank لأكبر البنوك المصرية في الحصص السوقية لمحفظة القروض بنهاية يونيو 2023 عن تصدر الأهلي الم

البنك الأهلي المصري,CIB,التجاري الدولي,SAIB,التضخم,نشرة فرست بنك,EBank,أكبر البنوك في الحصص السوقية للقروض



اقرأ في نشرتنا اليوم| أكبر البنوك في الحصص السوقية للقروض.. وتراجع معدل التضخم الأساسي خلال أكتوبر 2023.. ومؤشر الجنيه يرتفع

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank»، لأكبر البنوك المصرية في الحصص السوقية لمحفظة القروض بنهاية يونيو 2023، عن تصدر «الأهلي المصري» وبنك مصر و«قطر الوطني الأهلي» و«التجاري الدولي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس إلى 54.692 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.641 نقطة في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

كشف البنك المركزي المصري في بيان له صادر على موقعه الرسمي، عن تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي إلى 38.1% في أكتوبر 2023 مقابل 39.7% في سبتمبر الماضي.

وقع بنك saib بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وذلك في إطار دعم محاربات بهية والإستعدادات الكبرى لإفتتاح المرحلة التالية لمستشفى بهية بالشيخ زايد.

يجري البنك المركزي المصري مفاوضات متقدمة مع البنوك المركزية في السعودية والإمارات والأردن لإتاحة التحويلات المالية إلى حسابات العملاء في مصر باستخدام الهاتف المحمول عبر تطبيق «إنستاباي»، اعتبارًا من العام المقبل، وللمرة الأولى، بحسب مسؤول حكومي تحدث لـ«بلومبرج الشرق».

دخل 13 بنكًا عاملًا في السوق المصرفي المصري قائمة فورتشن 500 العربية، هما «الأهلي المصري»، و«مصر»، و«CIB»، و«العربي الإفريقي الدولي»، و«فيصل الإسلامي»، و«الإسكندرية»، و«التعمير والإسكان»، و«EBank»، و«EGBANK»، و«saib»، و«كريدي أجريكول»، و«قناة السويس»، و«المصرف المتحد».

نستعرض في مؤشر اليوم تطور الحصص السوقية لـ «العربي الإفريقي» خلال النصف الأول من 2023، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة تود ويلكوكس مع بنك HSBC مصر.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملةً إضغط هنا