أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD عن منح شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر 5 مليون دولا

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,EBRD,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,شركة تنمية,شركة تنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة



«EBRD» يمنح 5 مليون دولار لصالح شركة تنمية لدعم الإقراض الزراعي

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) عن منح شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر 5 مليون دولار (4.6 مليون يورو)، وذلك بموجب إطار عمل الوسطاء الماليين (FIF)، موضحًا أن التمويل سيقدم بما يعادل هذه القيمة بالجنيه المصري.

وأضاف البنك أن المدة المتوقعة للتسهيل تصل إلى 3 سنوات، بما في ذلك فترة سماح مدتها سنة واحدة لسداد أصل المبلغ. وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن القرض سيتضمن شريحة أولى ملتزم بها تصل إلى 2.5 مليون دولار أمريكي (2.3 مليون يورو)، وشريحة ثانية غير ملتزم بها تصل إلى 2.5 مليون دولار أمريكي (2.3 مليون يورو) ما يعادلها بالجنيه المصري.

وأعلن البنك أن هذه التسهيلات ستمكن شركة تنمية من تطوير ممارساتها في مجال الإقراض الزراعي من خلال توفير التمويل لإعادة الإقراض للشركات الخاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الزراعة بطريقة تراعي المساواة بين الجنسين.

ويأتي ذلك فضلًا عن منح حوافز لصالح المقترضين من الباطن للمشروعات المؤهلة لبرنامج GET. بالإضافة إلى ذلك سيكون التمويل مصحوبًا بحزمة شاملة للتعاون الفني.

وجدير بالذكر أن شركة تنمية هي شركة رائدة في تقديم باقة من برامج التمويل متناهي الصغر في مصر. وقد نجحت الشركة منذ تأسيسها في تحقيق نمو سريع حتى أصبحت أحد الكيانات الرائدة في مجال تمويل رأس المال العامل لأصحاب المشروعات منخفضة الدخل، حيث تنفرد بتقديم باقة متميزة من برامج التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة والتي تتيح لهم الدعم اللازم لتنمية أعمالهم ومشاريعهم وهو ما سينعكس أثره الإيجابي في الارتقاء بالمجتمعات المحيطة بهم.