أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن موافقته على إقراض شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر 5 م

المشروعات الصغيرة والمتوسطة,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,شركة تنمية,قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لشركة تنمية



«الأوروبي لإعادة الإعمار يُقرض شركة تنمية 5 مليون دولار لدعم المشروعات متناهية الصغر

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن موافقته على إقراض شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر 5 مليون دولار (ما يعادل 4.6 مليون يورو)، ويأتي ذلك بموجب إطار عمل الوسطاء الماليين (FIF)، فيما أكد أن التمويل سيُقدم بما يعادل هذه القيمة بالجنيه المصري.

وأضاف البنك أن المدة المتوقعة للتسهيل تصل إلى 3 سنوات، بما في ذلك فترة سماح مدتها سنة واحدة لسداد أصل المبلغ.

وأوضح أن هذا القرض سيمكن شركة تنمية من توسيع نطاق إقراضها للشركات المصرية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مع التركيز على القطاعات المحرومة، والتي لا يزال حصولها على التمويل مقيدًا. 

كما سيعالج فجوات التمويل في السوق المصرية من خلال تخصيص 50% من قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشركات التي تقودها أو تملكها النساء بطريقة تستجيب للمساواة بين الجنسين، بناءً على نجاح قرض البنك الدولي الذي قدمه البنك الأوروبي إلى شركة تنمية في عام 2019.

وجدير بالذكر أن شركة تنمية هي شركة رائدة في تقديم باقة من برامج التمويل متناهي الصغر في مصر.

وقد نجحت الشركة منذ تأسيسها في تحقيق نمو سريع حتى أصبحت أحد الكيانات الرائدة في مجال تمويل رأس المال العامل لأصحاب المشروعات منخفضة الدخل، حيث تنفرد بتقديم باقة متميزة من برامج التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة والتي تتيح لهم الدعم اللازم لتنمية أعمالهم ومشاريعهم وهو ما سينعكس أثره الإيجابي في الارتقاء بالمجتمعات المحيطة بهم.