أعلن بنك قناة السويس منذ قليل عن انضمام عاكف المغربي رسميا لتشكيل مجلس إدارته الجديد حيث تولى المغربي منصب ا

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



السيرة الذاتية لعاكف المغربي الرئيس التنفيذي الجديد لبنك قناة السويس

عاكف المغربي الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس  FirstBank
عاكف المغربي الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس

أعلن بنك قناة السويس منذ قليل عن انضمام عاكف المغربي رسمياً لتشكيل مجلس إدارته الجديد، حيث تولى المغربي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك.

وقضى المغربي قبل ذلك نحو 8 سنوات نائباً لرئيس مجلس إدارة بنك مصر، فضلاً عن قضاء 16 عامًا في سيتي بنك، حيث شغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

كما عمل في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية ،والمملكة المتحدة، وهولندا، حيث قاد ونفذ العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.

ويتولى عاكف المغربي مسئولية ملف خطوط الأعمال المختلفة بالبنك، والتي تتضمن قطاعات: الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية والشمول المالي والتحول الرقمي.

كما نفذ العديد من عمليات الدمج والاستحواذ وعمليات التمويل للشركات عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات، كما أشرف على عمليات طرح الشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات.

وحصل عاكف المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.