تناولت نشرة First Bank البريدية اليوم الثلاثاء 7 مايوعددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنوك

البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,الأهلي المتحد,بطاقات الائتمان,بنك الإسكندرية,العربي الإفريقي,EBank,العربي الإفريقي الدولي,أول بنك رقمي,شركة مصر للابتكار الرقمي



اقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نموًا في بطاقات الائتمان.. و«مصر للابتكار» تعلن موافقة «المركزي» لإطلاق أول بنك رقمي

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية اليوم الثلاثاء 7 مايوعدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في بطاقات الائتمان خلال العام الماضي، عن تصدر «EBank» و«الأهلي المتحد» و«العربي الإفريقي»، فيما حل «الإسكندرية» و«التعمير والإسكان» و«التجاري الدولي» في صدارة  قائمة «First Bank» لأفضل البنوك المصرية في معيار كفاية رأس المال بنهاية نفس الفترة.

انخفض مؤشر الجنيه المصري بنهاية تعاملات الخميس الماضي إلى 40.187 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.326 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أصدر البنك المركزي المصري كتاباً دورياً جديداً، بتاريخ 2 مايو 2024، بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك والاندماج والانقسام والاستحواذ، ويمكنكم الإطلاع عليه بالكامل من خلال تصفح نشرتنا البريدية.

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على منح شركة مصر للابتكار الرقمي الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي، وأعلنت الشركة لأول مرة الخميس الماضي عن اسم البنك الرقمي المزمع إطلاقه.

كشفت القوائم المالية المستقلة للبنك العربي الإفريقي الدولي، المُعلنة بنهاية الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، عن تمكن البنك من تحقيق معدل نمو مجمع 67% خلال 2023.

أعلن البنك المركزي في أحدث تقرير صادر له، عن تسوية 3.354 مليون عملية عبر غرفة مقاصة الشيكات بقيمة 1.127 تريليون جنيه خلال أول 4 أشهر من العام الجاري.

نستعرض في مؤشر تطور تمويلات البنوك (بخلاف البنك المركزي) لقطاع الخدمات خلال 2023، بينما تتوجه رسائل «فرست» إلى مصرف أبوظبي الإسلامي.

وللإطلاع على نشرتنا البريدية كاملةً إضغط هنا.