أقرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD 15 مليون يورو لشركة ECSO وهي إحدى الشركات الرائدة في إنتاج ال

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,قروض,EBRD,شركة ECSO,ليتوانيا



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يقرض شركة «ECSO» الليتوانية 15 مليون يورو

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أقرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) 15 مليون يورو لشركة ECSO، وهي إحدى الشركات الرائدة في إنتاج الحبيبات البلاستيكية في ليتوانيا والتي تُصنع من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%.

شركة ECSO هي شركة تمتلكها شركة Abris Capital Partners (Abris)، وهي مستثمرة في رأس المال الخاص وشركة معتمدة تختص في تحويل الأعمال البيئية والاجتماعية والإدارية، تقوم بإنتاج حبيبات منخفضة الكثافة من البولي إيثيلين المنخفض الكثافة (LDPE) من نفايات البلاستيك الصناعية والمنزلية المعاد تدويرها. تُستخدم هذه الحبيبات لإنتاج منتجات مثل التعبئة والتغليف البلاستيكية والأكياس.

وستدعم الاستثمارات من البنك الأوروبي خطط توسع رأس المال للشركة، مما يهدف إلى تنفيذ حلول جديدة، مثل مركز تصنيف تلقائي لمدخلات الفضلات، وتحسين نظام تصفية المنتج ومراقبة الجودة وأنظمة تصفية المياه، ستؤدي هذه الإجراءات إلى عملية إنتاج أكثر كفاءة وتحسين جودة منتجات ECSO.

كما أن الاستثمار يتماشى مع نهج البنك للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر وستمكن ECSO من تقليل إدخال النفايات البلاستيكية والعقبات التكنولوجية في عمليات الإنتاج، بالإضافة إلى تحسين ممارسات إدارة النفايات.

وتعود ملكية ECSO إلى Abris منذ عام 2022، وتستفيد من خبرة الشركة في مجال إعادة التدوير في وسط أوروبا ودول البلطيق وجنوب شرق أوروبا، حيث تمتلك Abris أيضًا Green Group، وهي شركة رائدة في مجال إعادة التدوير، حيث تمتلك 11 منشأة إنتاج في ثلاث دول (ليتوانيا، رومانيا، وجمهورية سلوفاكيا). 

وتقدم شركة Green Group مجموعة متنوعة من قدرات إعادة التدوير، بما في ذلك للبولي إيثيلين تريفثالات (PET)، ومعدات الكترونيات وأجهزة كهربائية، والزجاج، بالإضافة إلى خدمات إدارة النفايات الصناعية.

ويعتبر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مستثمر مؤسسي رائد في ليتوانيا، حيث قام البنك حتى الآن بالاستثمار بأكثر من 1.4 مليار يورو في 123 مشروعًا في البلاد، وكانت معظمها في القطاع الخاص.