أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD عن تقديم قرض ممتاز غير مضمون للبنك الأهلي المصري بموجب هيكل ق

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,الأوروبي لإعادة الإعمار,قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار للبنك الأهلي,تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر,تمويل الشركات التي تقودها المرأة



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يُقرض البنك الأهلي المصري 100 مليون دولار

FirstBank

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD" عن تقديم قرض ممتاز غير مضمون للبنك الأهلي المصري بموجب هيكل قرض أ/ب بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار (93 مليون يورو).

وسيستخدم البنك الأهلي المصري عائدات القرض في إعادة الإقراض للمؤسسات المصرية الخاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، ومن المتوقع أن يتم إقراض نصف العائدات إلى مناطق خارج القاهرة والإسكندرية. 

وسيتم توجيه نصف الأموال على وجه التحديد إلى الشركات التي تقودها و/أو تملكها النساء ورواد الأعمال الشباب الذين تقودهم و/أو تملكهم، ولا سيما الذين يعانون من نقص الخدمات في مصر.

ويدعم القرض جودة تأثير التحول التنافسي (TI) من خلال زيادة حجم التمويل المتاح للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المصرية الخاصة. 

ويساهم القرض أيضًا في جودة تكنولوجيا المعلومات الشاملة، حيث سيتم إقراض عائدات القرض من زاوية إقليمية محددة، مع التركيز على النساء ورواد الأعمال الشباب.