تشارك جمهورية مصر العربية في الاجتماعات السنوية لمجموعة العشرين لعام 2023 وذلك بناءا على دعوة من دولة الهند ال

مصر,مجموعة العشرين,الاجتماعات السنوية لمجموعة العشرين,اجتماع مجموعة العشرين لعام 2023



قاموس «First Bank»| ما هي مجموعة العشرين التي تشارك مصر في اجتماعاتها العام الجاري؟

مجموعة العشرين  FirstBank
مجموعة العشرين

تشارك جمهورية مصر العربية في الاجتماعات السنوية لمجموعة العشرين لعام 2023، وذلك بناءاً على دعوة من دولة الهند التي تستقبل اجتماعات المجموعة لهذا العام.

وتسائل الكثيرون عن تعريف مجموعة العشرين، بعد أن تردد أسمها في الأخبار والتقارير الاقتصادية المختلفة خلال الفترة الماضية.

وتعد مجموعة العشرين تجمع اقتصادي دولي يضم نحو 19 دولة بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي، وتم تشكيل هذه المجموعة عام 1999، وتنعقد اجتماعاتها كل عام في إحدى الدول الأعضاء.

وتضم المجموعة الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى كل من الصين، اليابان، إندونيسيا، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، انجلترا، الأرجنتين، البرازيل، المكسيك، الهند، روسيا، جنوب أفريقيا، تركيا، استراليا، كندا، السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر مجموعة العشرين واحدة من أبرز التجمعات الاقتصادية في العالم، نظراً للقوة الاقتصادية الهائلة للدول الأعضاء بها، حيث تشكل المجموعة نسبة 80% من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد العالمي وأيضا تشكل نسبة 75% من حجم الصادرات العالمية، و60% من إجمالي سكان العالم.

وتشارك مصر في اجتماعات المجموعة السنوية التي ستعقد على مدار عام 2023، حيث أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي السفير راجي الإتربي لتمثيله شخصياً في هذه الاجتماعات، كما أنه من المتوقع أن يشارك الرئيس السيسي بنفسه في جانباً منها.