كشفت أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميد بنك أن حجم القروض الشخصية الخاصة بعملاء التجزئة المصرفية ار

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



ميدبنك: 79% نموًا في محفظة القروض الشخصية.. و226% نمو البطاقات الائتمانية منذ بداية العام

أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميدبنك  FirstBank
أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميدبنك

كشفت أمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميد بنك، أن حجم القروض الشخصية الخاصة بعملاء التجزئة المصرفية ارتفع بمعدل نمو 79% في نوفمبر 2023 مقارنة بديسمبر 2202، بالإضافة إلى زيادة محفظة البطاقات الائتمانية لعملاء البنك بنسبة 226% خلال نفس الفترة، لافتةً لارتفاع محفظة الأصول للأفراد بنسبة 53% في نوفمبر 2023 مقارنة بنهاية ديسمبر 2022.

وأضافت: "قام قطاع التجزئة المصرفية بإطلاق عدة خدمات خلال الربع الثاني والثالث لعام 2023 تسهدف تطوير خدمات المدفوعات الإلكترونية والرقمية وأهمها خدمات المدفوعات اللحظية "IPN" من خلال تطبيق الدفع المعتمد "InstaPay" والتي تتيح لعملائنا الاستفادة من خدمات شبكة المدفوعات اللحظية ومنها السداد اللحظي لمديونيات البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنك".

 كما أتاح قطاع التجزئة المصرفية خدمة Cash in & Cash out لجميع بطاقات ميدبنك الائتمانية وبطاقة ميزة للخصم المباشر وبطاقة ميزة المدفوعة مقدماً على ماكينات Fawry الإلكترونية، وتم إطلاق خدمة سداد مديونيات البطاقات الائتمانية من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتحقق نمواً في إجمالى الإيداعات بنسبة 143% في نوفمبر2023 مقارنة بنهاية ديسمبر 2022 على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر الجاري، حيث أعلن ميدبنك عن آخر تطورات خطته البنكية وتسارع وتيرة نموها خلاله.

وأشار البنك إلى أبرز النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، كنتيجة إيجابية لخطته الطموحة بعد تطبيق استراتيجية إعادة الهيكلة الشاملة، والتي تضمنت أنشطة البنك والخدمات المالية والمصرفية وافتتاح وتطوير عدد من الفروع في المناطق المختلفة، وذلك في إطار خطة البنك التوسعية، والتي تتماشى مع خطط البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

وشارك في المائدة المستديرة المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل بالبنك، وأمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، ومحمود أبو حسين، القائم بأعمال رئيس قطاع شبكة الفروع والمبيعات والتوزيع بالبنك، وكريم وهبه، رئيس التسويق والاتصال المؤسسي بالبنك.

وتناول اللقاء عدة مواضيع تخص مستجدات ميدبنك منها طرح قطاع "MID Cap" فضلاً عن آخر المنتجات والخدمات المتميزة التي يوفرها البنك، والمقرر طرحها ضمن خطة البنك، والتي تتماشى مع أحدث النظم المصرفية العالمية ويحرص البنك على تنفيذها.